تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

Loader

«القومي للأمومة والطفولة»: العنف الأسري أخطر ما يواجه أطفالنا

18 كانون1

«القومي للأمومة والطفولة»: العنف الأسري أخطر ما يواجه أطفالنا مميز

بواسطة 
(0 أصوات)

الجمعة 21-11-2014 16:14 | كتب: محمد ماهر

المصدر : المصري اليوم

قالت الدكتورة عزة العشماوي، رئيسة المجلس القومي للأمومة والطفولة، إن العنف الأسري هو أخطر ما يواجه الطفل المصري في الوقت الراهن.

وأضافت «العشماوي» أنه «بالرغم من رصد العديد من الانتهاكات الأسرية ضد الأطفال والتصدي لها، لكن المشكلة أن البعض يعتبر ممارسة العقاب الجسدي ضد الأطفال هو نوع من التأديب الشرعي، فضلاً عن ممارسة أنواع مختلفة من القهر والايذاء النفسي والجنسي لبعض الأطفال».

وأكدت رئيسة المجلس القومي للطفولة، لـ«المصـري اليوم»، أن المجلس القومي سيدعو لتبني استراتيجيات أكثر فاعلية لمواجهة العنف ضد الأطفال، خاصة داخل الأسرة، داعية إلى الاستثمار في الأسرة وتغيير السلوكيات السلبية تجاه تربية الأطفال بالتزامن مع احتفالات العالم باليوم العالمي للطفولة.

ومن جانبه، قال هاني هلال، رئيس الائتلاف المصري لحقوق الطفل، إن أوضاع الطفولة في مصر تزداد سوءًا مع مرور الوقت، لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، ووضع حقوق الطفل في مرتبة متدنية بالنسبة لأولويات الحكومة.

وأضاف «هلال»، لـ«المصري اليوم»، أن الائتلاف يرصد قرابة 400 انتهاك شهري ضد الأطفال، على مدار العام الماضي، مطالبًا الحكومة بتفعيل نصوص القوانين والتشريعات الموجودة.

ونبه «هلال» إلى أن «عيد الطفولة 2014 مثل السنة الماضية لا توجد به أي أشكال احتفالية، نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد، لكن على الأقل يجب أن يكون هناك خطاب سياسي وإرادة للتصدي لكل أشكال الانتهاكات ضد الأطفال».

ودعا رئيس الائتلاف المصري لحقوق الطفل الحكومة للنظر بعين الاعتبار للمطالب الحقوقية الخاصة بتعديل قانون مجلس الأمومة والطفولة لنقل تبعيته لمجلس الوزراء مباشرة بدلاً من وزارة الصحة والسكان، لإعطائه مزيدًا من الاستقلالية والفاعلية.

الرابط الأصلي : http://www.almasryalyoum.com/news/details/581198

قراءة 563 مرات
يجب تسجيل الدخول لتتمكن من كتابة تعليق على الموضوع

أتصل بنا

  • مقر إدارة الانشطة - فيلا 176 الياسمين 2 - التجمع الاول - القاهرة الجديدة
  • 011112527503
  • fgm9ngo@gmail.com

أشترك فى قائمتنا البريدية

بالأشتراك فى قائمتنا البريدية ستكون على أطلاع دائما بأحدث الأخبار

Disclaimer

This portal was created and supported by UNFPA Egypt in Cooperation with the Coalition of NGOs Against FGM/C in Egypt. The website is currently managed by the Coalition and UNFPA is not responsible for all the content published, videos published, or any kind or format of content published on this website or any other online or offline platform that carries the same or similar title or name to this website.
This website doesn’t represent UNFPA in any form or context and UNFPA has no legal or moral liability against any of the content that is presented on this website or any other affiliated online or offline platform.